مدونة بعثره

الأحد، 3 أبريل 2011

شعار ” Rio 2016 ” !



بدايةً ! انا لست ممن يهوى الكره , او يتابعها بشغف , ولكن كوني مصمم لابد من الإطلاع على جديد الهويات والشعارات حتى ملابس اللعب , ستفتح أمامي مزيد من الخيارات والأفكار :) .


ماهي ريو 2016 ؟!
” ريو دي جانيرو ” هي المدينة المضيفة للألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين , والتي حصلت على شرف أن تكون أول مدينة أميركية جنوبية تحظى باستضافة دورة الألعاب الأولمبية بعدما نجحت في التفوق على مدريد في الدور النهائي الحاسم وذلك إثر خروج مدينة شيكاغو الأميركية بشكل مفاجئ من الدور الأول قبل أن تلحق بها طوكيو في الثاني، علماً بأن الأخيرة هي الوحيدة بين المدن الثلاث الأخرى التي سبق لها أن نظمت الألعاب الصيفية عام 1964, وسيقام أولمبياد ريو 2016 بعد عامين على استضافة البرازيل أيضاً لكأس العالم 2014 .

شعار ريو 2016 ؟!
على شاطئ ” كوباكابانا ” , كشف ” جاك روج ” رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي النقاب عن شعار أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 خلال احتفال شعبي كبير في حضور حوالي مليوني برازيلي !.


شعار ريو يتألف من شخصيات متعددة الألوان تشابكت أيديهما على الحلقات الأولمبيه , حقيقة هو نظرة جديدة لصناعة العلامات في الأولمبياد وسيعرفه العالم على مدى الخمس سنوات والنصف القادمه .



الرؤية ؟!
” توحيد جميع البرازيليين لتقديم أكبر مهرجان على الأرض والنهوض بفخر وعدنا الوطنية للتقدم ” هذه كانت رؤية المنظمين لشعار ريو والتي تحمل في جوهرها العاطفه الكبيره التي تنتمي للبرازيل .. وتحولها لمؤسسة رائدة عالمياً !
صناعة الشعار اعتمدت على , التنوع المتناغم , الطاقة المعدية , حيوية الطبيعة , والروح الأولمبية .


رأيي الشخصي ؟!
في الحقيقه تأملته كثيراً , يتوفر فيه عناصر جذب لا نهائيه لإعتماده على الروح والانسيابيه في صناعة الشكل , بالنسبه لي أفضل بكثير من شعار ” لندن 2012 ” الذي أصابتني حدّته ربما لأنني لم أتعمق فيه كثيراً , ولكن يبقى شعار ريو الأفضل وسيكون رمز لا ينسى :) .

مقاطع فيديو .,

مزيداً من المصادر :
http://offthebench.nbcsports.com/2011/01/03/wake-up-call-heres-your-2016-rio-olympics-logo/

بقي لنا أن نستمع إلى آرائكم حول الشعار .. وهل هو الأفضل ؟
في إنتظاركم بشغف :)

لكم مني احترامي وتقديري
ســـ ع ـــد الغامدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق